برمجة التأقلم وذاتي الحقيقية

الجلسة الرابعة

الأسبوع الثاني

الرجاء تحميل ملف التمرين بالضغط على زر تحميل المستند تحت عنوان الجلسة. في هذه الحصّة نريد أن نذكركم أن تتقدموا في هذه الجلسة بروح متعاطفة جداً وذلك لأن أي صوت بداخلك سمته الندم أو جلد الذات أو الخزي أو الذمب أو العار هو ليس صوتك وعندما يخرج هذا الصوت تذكّر وكرّر التالي: أتفهم وجود هذا الصوت بداخلي ولكنني أختار التعاطف بدل جلد الذات. الخطأ مو عيب، أخطائي علمتني وبسببها سيكون بإمكاني اختيار الأفضل لي في المرة المقبلة. أنا ممتن للدروس التي تعلمتها في مشواري إلى الآن. نسخي السابقة كانت تحاول أقصى جهدها بما كانت تملكه من وعي ومعرفة. أنا أحاول أقصى جهدي وأقصى جهدي كفاية. من حقّي أن آخذ وقتي، مافي سرعة لازم أمشي عليها غير سرعتي. من حقّي أن أرجع وأبدأ من الصفر. من حقّي أن أغيّر دربي أو أخرج من درب لم يعد دربي. أنا أستحق أن أخطئ وأتعلم وأنمو. أنا أستحق أني أفتخر بنفسي - أنا فخور بنفسي. أنا أختار التعاطف يوم بعد يوم والتعاطف هو أصلي. أنا أحبني وأسامح نفسي على كل المرات التي قصرت بها في حق نفسي.

التعليقات (5)
أفنان الغامدي ٨ أيام

يا الله فضيع فضيع هذا التمرين.. بديته بكل حماس و جبت ورقه و قلم و أول ما بديت كتابة دموعي ما وقفت! شعور غريب. حزن و ألم كأني ألمس جروحي وهي باقي ملتهبه ما التئمت! بس بعد ما خلصته كأني حطيت فوق الجروح هذي كريم بيعالجها بالتدريج.. عجيب.. انا من زمان أحب حنان و اتابع كل شيء لها بس اول مره اشترك بكورس معاكم. ابدعتوا حنان و هيثم.. شعوري انكم معاي و حاسيين بهذا الألم خفف عليّ بطريقةٍ ما.. أحبكم كثير. و أشكركم دائمًا ..

Momenah Altahhan ٩ أيام

التمرين كاشف لشخصيتنا الحقيقة بشكل صادم
حسيت كأنه أشوف نفسي وتفاصيل هويتي أمام المرآة لأول مره
شكرا حنان وهيثم أبدعتوا

Ethar H ١١ أيام

كل مرة اكمل اجاباتي على هذا التمرين اكتشف كم أنا ممثلة بارعة.. ما احلاني و أنا أحاول بكل مافيني من افكار و من اقوال و من أفعال أن اكسب استمرارية وجود مصادر الحب والامان و القبول من الناس أو أحاول اثبت و أحافظ على صورتي المثالية أمامهم

حنان و هيثم وكل المشتركين شكرا لوجودكم معي.. التمارين رائعة و مشاركات المشتركين "فنانة" ( على قول حبيبتي حنان )

Mokhtar Kouadri ١٦ أيام

ليس لدي سؤال سوى أن أهنيكما على هذا الأداء الرائع النابع عن شفافية وحب وسلام وتفان في إتمام الرسالة الإنسانية السامية.
الله يحفظكما ويبارك فيكما وينفع بكما ويغدق عليكما مزيدا من السلام والسعادة والوفرة.
أنا أتابع الدورة مسجلة نظرا لظروف خاصة.
يسرني أن أنشر مشاركتي الإيجابية التي ألمس بداياتها باستفادتي الملحوظة من هذه الدورة لاحقا إن شاء الله تعالى.


فريق مانا باي أس ١٥ أيام

أزاد الله فضلك، شكراً على رسالتك الجميلة، ممتنين لك من القلب ونقدّر مشاركتك ووجودك ضمن مجتمعنا.

مدى عوام ١٨ أيام

لا يوجد ملف


مساحتك للعودة إلى نفسك

visa logo
mastercard logo
mada logo

©2023 Mana By Us LTD